top of page
strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

فيديو : الاهلى يتأهل الى دور ال8 من دورى الابطال بعد التعادل المثير مع الهلال

موقع كابتن مصر الرياضى - تمكن النادي الأهلي من الفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة المُقامة على ملعب الجوهرة الزرقاء متوسطة المستوى وسط سيطرة من النادي الأهلي على مجرياتها، مع اعتماد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة.

وكانت صافرة الحكم رضوان جيد المُكلف بإدارة اللقاء هي العامل المسيطر على مجريات الشوط، حيث تدخلت كثيرًا وأوقفت اللعب، بسبب التدخلات العنيفة والتي كانت معظمهما من لاعبي الهلال.

وأشهر الحكم رضوان جيد البطاقة الصفراء 5 مرات في الشوط الأول فقط من بينهما اثنان للاعبي الأهلي وهم أيمن أشرف وأليو ديانج، بينما تحصل لاعبو الهلال على البقية.

وجاءت أكثر الفرص خطورة على المرمى من نصيب مروان محسن، الذي لاحت له فرصة في الدقيقة 22 بعد تمريرة سحرية من محمد مجدي أفشة انفرد على إثرها بالمرمى، إلا أنه سددها بقوة لتعلو العارضة.

وفي الشوط الثاني، واصل النادي الأهلي ضغطه على مرمى الهلال السوداني إلا أن هذه المرة كانت الفاعلية الهجومية حاضرة، فالأمر لم يستغل سوى 4 دقائق ليتمكن المارد الأحمر من هز شباك الهلال للمرة الأولى في السودان في بطولة دوري الأبطال.

وفي الدقيقة 49 أرسل عمرو السولية كرة قطرية من الجهة اليسرى إلى اليمنى ناحية حسين الشحات، الذي لم يتردد كثيرًا في التصرف بها، حيث أرسل عرضية سريعة إلى المنطلق من الخلف محمد مجدي أفشة، الذي قابلها بتسديدة في أقصى الزاوية اليمنى على يد الحارس جمال سالم.

واستمرت المباراة بعد ذلك الهدف سجالًا بين الفريقين في وسط الملعب، وسط محاولات من الهلال للضغط على دفاع المارد الأحمر الذي كان بالمرصاد لكافة هجمات أصحاب الأرض.

اندلعت أحداث شغب في مباراة الأهلي أمام الهلال السوداني في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء الجاري بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وبدأت الأحداث بإلقاء الزجاجات في أرض الملعب وتحديدًا على مرمى محمد الشناوي، الذي لجأ للهروب إلى وسط الملعب من أجل الاختباء وعدم تعرضه للإصابة، كما حاول فايلر الاختباء في مقاعد البدلاء.

وتواصلت الأحداث بنزول بعض الجماهير إلى أرض الملعب، إلا أن قوات الأمن لاحقتهم بالركض وبعض الكلاب البوليسية، وسط توتر الأجواء بشدة، قبل أن يتدخل مسئولو نادي الهلال للتحدث مع حكم اللقاء رضوان جيد، قبل أن تقوم القوات بكردون أمني حول لاعبي الأهلي والهلال في وسط الملعب.

وبعد حوالي 10 دقائق من توقف اللعب وتحديدًا في الدقيقة 83 استكمل حكم اللقاء أحداث المباراة بعد هدوء الأجواء قليلًا، وخروج القوات الأمنية والمسئولين من الملعب.

وأهدر محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي فرصة هدف لا تحقق بعدما انفرد بحارس المرمى وراوغه إلا أن تصرف بشكل عجيب أمام المرمى الخالي من حارسه.

ورد الهلال على فرصة محمود كهربا بهدف في الدقيقة 95 أحرزه اللاعب البديل عبد الرزاق عمر، بعدما لاحت الكرة أمامه في منطقة الستة أمتار ليضعها في الشباك.

واتخذ الحكم رضوان جيد قرارًا شجاعًا بإلغاء هدف للهلال السوداني أمام الأهلي في الوقت الأخير من عمر المباراة، وتحديدًا في الدقيقة 89 بعدما لاحت فرصة خطيرة للهلال وصلت إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يضعها مهاجم أصحاب الأرض في الشباك، إلا أن الحكم المساعد رفع رايته معلنًا وجود حالة تسلل، وهو ما أثبتت الإعادة التلفزيونية صحته.

strip.png
الأخبار المتعلقة
bottom of page