strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

فيديو : الاهلى يواصل الانفراد بالصدارة بفوز جديد بثنائيه على مصر المقاصة


فيديو : الاهلى يواصل الانفراد بالصدارة بفوز جديد بثنائيه على مصر المقاصة

موقع كابتن مصر الرياضى - حقق الفريق الأول بالنادي الأهلي انتصاره التاسع على التوالي في مسابقة الدوري العام وذلك بعد الفوز على مصر المقاصة بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أُقيم ضمن منافسات الجولة الـ 11 من المسابقة.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد السلام متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع خطورة أيضًا جاءت من كلا الطرفين على المرميين.

وفي الدقيقة الأولى شكّل فريق مصر المقاصة هجمة خطيرة على مرمى الأهلي، حيث انفرد عمرو مرعي بالحارس محمد الشناوي بعد كرة طولية، إلا أن مرعي سدد الكرة في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 15 شكل النادي الأهلي فرصة منظمة بدأت من وسط الملعب حتى تهيأت ناحية الجهة اليسرى عند علي معلول ومن ثم إلى محمد مجدي أفشة.

وبعد عدة تمريرات قصيرة في وسط الملعب، مرر عمرو السوليه كرة إلى علي معلول في الجهة اليسرى ليُمرر التونسي بدوره كرة ذكية إلى محمد أفشة داخل منطقة الجزاء ليصوبها مباشرةً إلا أنها علت العارضة.

وبعد تلك الفرصة عادت المباراة لتكون سجالًا في وسط الملعب، مع تدخلات عنيفة من لاعبي مصر المقاصة على لاعبي الأهلي، مما أجبر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالمارد الأحمر للانفعال، ليُشهر الحكم أمين عمر البطاقة الصفراء في وجهه.

وفي الدقيقة 40 شكّل المالي أليو ديانج هجمة عنترية بنفسه، حيث تسلم كرة في وسط الملعب قرر بعدها التوغل داخل منطقة جزاء المقاصة مستغلًا مهارته.

واخترق ديانح منطقة جزاء المقاصة بعد ارتطام الكرة في أقدام المدافعين وعودتها له لينفرد بالحارس محمود حمدي، إلا أنه سدد الكرة في الزواية القريبة لتمر بجوار القائم الأيمن.

وفي الشوط الثاني وتحديدًا بعد إجراء رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي تبديلين بخروج محمد هاني وأحمد الشيخ ونزول جيرالدو ووليد سليمان، تبدل الحال كثيرًا، حيث استحوذ وهيمن المارد الأحمر على مجريات الـ 45 دقيقة الأخرى.

وفي الدقيقة 53 شكّل النادي الأهلي فرصة خطيرة على مرمى مصر المقاصة، بدأت من الجهة اليمنى، وانتهت بعرضية داخل منطقة الجزاء، حيث وصلت الكرة إلى محمد هاني في الجهة اليمنى، ليرسل الأخير عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء قابلها عمرو السولية برأسية قوية وضعها في أسفل القائم الأيمن إلا أن الحارس محمود حمدي تألق في إنقاذها.

وفي الدقيقة 58 أُرسلت كرة طولية داخل عمق ملعب مصر المقاصة صارع مروان محسن من أجل الاستحواذ عليها قبل مدافع مصر المقاصة وهو ما نجح فيه بالفعل.

ولم ينتظر مروان محسن كثيرًا، حيث فضّل التسديد على الانفراد بالمرمى، إلا أن تصويبته العالية تمكن الحارس محمود حمدي من التصدي لها وإبعادها لركلة ركنية بتألق كبير.

وفي الدقيقة 73 شكّل النادي الأهلي هجمة منظمة رائعة على مرمى مصر المقاصة في الجهة اليسرى، اخترق من خلالها جيرالدو منطقة جزاء أصحاب الأرض بعد تمريرة حريرية من علي معلول.

وحاول الأنجولي جيرالدو مراوغة أحمد ياسين، مدافع مصر المقاصة إلا أن الأخير منع الكرة من المرور مستخدمًا يده، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة للمارد الأحمر.

وتصدى التونسي علي معلول لتنفيذ ركلة جزاء، ليُسددها بنفس الطريقة التي صوب بها ركلة الجزاء أمام الاتحاد السكندري، حيث ارتقى عاليًا في الهواء قبل تسديدها على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 79 تمكن أليو ديانج من استخلاص الكرة من فريق مصر المقاصة مرتين في وسط الملعب، قبل أن يستحوذ عليها ويمرر كرة حريرية إلى محمد أفشة.

ولم ينتظر محمد مجدي أفشة كثيرًا من أجل استغلال أسيست المالي أليو ديانج حيث تأنى ونظر للمرمى قبل أن يسدد كرة في الزواية الضيقة ويضاعف النتيجة للمارد الأحمر.

وفي الدقيقة 81 احتسب حكم اللقاء أمين عمر ركلة جزاء لصالح مصر المقاصة بعد عرقلة ميدو جابر داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم المساعد تدخل وأكد لحكم الساحة أن ميدو جابر استلم الكرة بيده قبل أن تتم عرقلته.

strip.png
الأخبار المتعلقة