top of page
strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

مباراة آرسنال ضد تشيلسي تعيد تحديد خارطة المدربين في أوروبا

موقع كابتـ⚽️ـن مصر

24 ساعة فقط تفصلنا عن مباراة القمة التي ستجمع آرسنال ضد تشيلسي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي على ملعب باكو الأولمبي في أذربيجان، وهناك عشرات الأسباب التي تجعل هذه المباراة مهمة للغاية، أبرزها أنها فرصة ثمينة لكلا الفريقين من أجل إنقاذ موسمها المتواضع.


ولم نعتد طوال السنوات الماضية مشاهدة نهائي اليوروبا ليغ بين فريقين يصنفان ضمن النخبة في أوروبا، وهو ما يجعل هذا اللقاء خاصاً جداً، لأنه يشبه مواجهات الأدوار المتقدمة من دوري أبطال أوروبا.



ولن نبالغ إن قلنا أن نتيجة هذه المباراة يتوقف عليها مستقبل العديد من المدربين، الأمر لا يتعلق بماوريسيو ساري المهدد بالإقالة وحسب، بل سيكون تأثير ذلك ممتداً إلى إيطاليا أيضاً، كما سيكون لها تأثير على مستقبل بعض المدربين الكبار.



معظم المصادر تؤكد أن ساري سيرحل عن تشيلسي لو خسر لقب اليوروبا ليج، بل أن بعضها يؤكد رحيله في جميع الحالات، لكن المدرب الإيطالي سيحاول التمسك ببصيص من الأمل من خلال الفوز على آرسنال لكي يحافظ على منصبه.


فوز تشيلسي على الجانرز غداً، قد يجعل الإدارة تغامر به لموسم آخر، مما يعني أنه لن يعود لإيطاليا، وهنا تكمن حالة التعقيد، لأن يوفنتوس يضعه كأحد الخيارات الرئيسية لخلافة ماسيميليانو أليجري، كما هناك اهتمام أيضاً من جانب ميلان وبدرجة أقل الإنتر.


بقاء ساري مع تشيلسي، سيدفع يوفنتوس للتفكير بخيارات أخرى، وإحدى أبرز هذه الخيارات هو سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو، وفي حال تعاقد السيدة العجوز مع شقيق فيلبو إنزاجي، فهذا سيكون ضربة قوية لميلان الذي يسعى جاهداً للحصول على خدماته.


أما في حال فشل تشيلسي في تحقيق الانتصار على آرسنال، بنسبة كبيرة سوف يتم الاستغناء عن خدمات ساري، والتعاقد مع فرانك لامبارد الذي قدم موسم ممتاز في دوري الدرجة الأولى.


وبالعودة إلي إيطاليا، لا يستبعد أن يتعاقد ميلان مع ماوريسيو ساري في حال تم إقالته، وذلك إن قرر يوفنتوس التوجه لجوزيه مورينيو كما تدعي بعض المصادر، او ذهب لخيار آخر غير متوقع.


وحتى هذه اللحظة، لم يتم تأكيد مستقبل المدرب الإيطالي الآخر أنتونيو كونتي، فبعض المصادر تؤكد تعاقده مع روما، وأخرى تدعي أنه سيدرب إنتر ميلان، وبالتالي يمكن لساري أيضاً أن يكون خياراً لأحدهما.


strip.png
الأخبار المتعلقة
bottom of page