top of page
strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

تعرف عن قرب على حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية الافريقية


يترقب الجماهر العاشقة لنادى الزمالك على متابعة اللقاء القوى الذى يجمعه بنظيره المغربى على ملعب برج العرب بالأسكندرية الليلة، وتقدم الجمهورية أون لاين نبذة سريعة عن حكم الأثيوبى باملاك تسيما الذى يدير مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربى.

تمثل مباراة الزمالك ونهضة بركان، أهمية كبرى، حيث يحلم الأبيض أن يخرج متوجًا باللقب لأول مرة فى تاريخ لإسعاد جماهير الأبيض التى ستحتشد فى ملعب برج العرب الليلة، لمؤازرة اللاعبين ودعمهم من أجل تحقيق الفوز والتتويج باللقب.

ولاول ومرة يطبق الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" خاصية الـ VAR، فى البطولات الأفريقية والتى تستخدم فى مباراة الليلة التى تجمع بين فريقيى الزمالك ونهضة بركان المغربى فى لقاء العودة بنهائى الكونفدرالية الأفريقية والى يقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

يعاونه الحكم الإثيوبى باملاك تسيما كل من " زكالى زويس من جنوب إفريقيا والحاج ماليك سامبا من السنغال والحكم الرابع التونسى صادق السالمى أما حكم الـ VAR فسيكون الزامبى جيناوى سكاوزى ومعه جيربا كامارا من السنغال ووليد أحمد من السودان".

ونقدم 5 معلومات عن الحكم الإثيوبى باملاك تسيما والتى جاء على النحو التالى:-

1-تسيما صاحب الـ"38 عاما بدأ مشواره التحكيم عام 2003 وحصل على الشارة الدولية فى 2009.

2-شارك فى مونديال روسيا 2018 كحكم رابع .

3- أدار 6 مباريات فى النسخة الحالية ببطولة دورى أبطال أفريقيا، منها مباراتان للأهلى ومثلهما للترجى التونسى.

4 - يمتاز الجكم الإثيوبى بإدارة المباريات بجانب الاحتفاظ بالبطاقات الصفراء إلى أبعد الحدود.

5- دائما يقف الأثيوبى مع صاحب الأرض وأدار للأهلى مباريات عديدة حقق المارد الأحمر الفوز بها، وهو من الشخصيات القوية داخل أرضية الملعب.

ومن المقرر أن تقام مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربى، فى العاشرة من مساء اليوم الأحد، فى إياب نهائى الكونفدرالية الأفريقية على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

strip.png
الأخبار المتعلقة
bottom of page