أهم الأخبار

تعرف على قرارات مجلس إدارة الأهلى عقب اجتماع اليوم

June 2, 2020

1/10
Please reload

الأخبار السابقة
Please reload

10 هزائم شهيرة للكرة المصرية في شهر رمضان

موقع كابتن مصر الرياضى - مباريات شهيرة للكرة المصرية على مستوى المنتخبات والأندية تزامنت مع شهر رمضان المعظم على مدار سنوات عديدة ماضية، وعلى الرغم من تحقيقها انتصارات مدوية في شهر الصيام إلا أنها عانت في عدة مباريات أخرى وسقطت في فخ الهزائم.

 

 

 

 

ونرصد في التقرير التالي أشهر هزائم الكرة المصرية خلال شهر رمضان.

 

 

المنتخب المصري الأول خاض مواجهة صعبة أمام نظيره التونسي، على ملعب الأخير بالمنزة خلال لقاء الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 1998 تحت قيادة فنية للثنائي فاروق جعفر ومحمود الخطيب، حيث قتل اللاعب زبير بية أحلام المصريين في الظفر بنتيجة إيجابية من تونس وسجل هدف انتصار نسور قرطاج.

وتجددت الذكريات الأليمة للمنتخب المصري في رمضان وذلك بمنافسات ربع نهائي أمم أفريقيا 1996 بجوهانسبورج، ومواجهة المنتخب الزامبي بقيادة الخطير كالوشا بواليا، فبعدما تقدم الفراعنة بقذيفة سمير كمونة أمطر منتخب التماسيح شباك نادر السيد بثلاثية أطاحت بأبناء الهولندي رود كرول خارج السباق القاري.

ثلاثية أخرى قاسية تعرض لها المنتخب المصري في رمضان ولكن هذه المرة من نصيب المنتخب الأولمبي خلال مشاركته في دورة الألعاب بلندن نسخة 2012، فلم يتمكن شباب الفراعنة من الصمود في مواجهة الكمبيوتر الياباني الذي أزاح أبناء هاني رمزي من الدور ربع النهائي.

أما على مستوى مشوار الأندية المصرية في البطولات القارية، فبكت الاسماعيلية حزناً على ضياع لقب قاري كان في متناول الدراويش خلال مواجهة شبيبة القبائل الجزائري بإياب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي نسخة 2000، بعد التعادل سلباً في الجزائر.

كما شهد رمضان على رحيل حسن شحاتة عن ولايته في الزمالك في عام 2012 بعد خسارة القمة أمام الأهلي بمرحلة المجموعات من دوري الأبطال بهدف شهير لأبوتريكة، وأعقب رحيل المعلم خسارة أخرى للبيت الأبيض في لوبومباتشي على يد مازيمبي الكونغولي الرهيب بثنائية نظيفة أعلنت وداع بطل مصر مبكراً لمرحلة المجموعات.

ونال الأهلي الهزيمة الأثقل في تاريخه القاري على ملعبه، خلال شهر رمضان، وذلك بثلاثية نظيفة أمطر بها فريق القراصنة، أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي شباك شريف إكرامي بملعب الجونة في مجموعات دوري الأبطال نسخة 2013، كما خسر الفريق الأحمر مباراة شهيرة أخرى في رمضان على المستوى القاري على يد شبية القبائل الجزائري بهدف دون رد في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال 2010.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

الأخبار المتعلقة
Please reload