أهم الأخبار

تعرف على قرارات مجلس إدارة الأهلى عقب اجتماع اليوم

June 2, 2020

1/10
Please reload

الأخبار السابقة
Please reload

الفيفا يُحارب فيروس كورونا بالبطاقة صفراء

 

موقع كابتن مصر الرياضى -  لن تكون البطاقة الصفراء من نصيب من يُعرقل الخصم أو يعترض على قرارات الحكم فقط، بل سيحصل عليها أيضاً من “يبصق” على أرضية الملعب في حال عودة النشاط الكروي قريباً.

 

 

وأكد رئيس اللجنة الطبية في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن اللاعبين قد يحصلون على بطاقة صفراء حال قيامهم بالبصق داخل الملعب، عند استئناف مباريات كرة القدم، وذلك من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا.

 

 

 

وبحسب صحيفة “ميترو” البريطانية، فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيفرض بطاقةً صفراء بحق اللاعب الذي يبصق في الملعب، من أجل حماية اللاعبين صحياً من انتشار وباء كورونا، وأيضاً يُمكن أن يُطبق هذا القرار في بقية الدوريات الأوروبية.

وحذر ميشيل ديهوجي رئيس اللجنة الطبية في مجلس الاتحاد الدولي، من خطورة البصق، حيث قال: “هي ممارسة شائعة في كرة القدم لكنها ليست صحية”.

وتابع: “عندما تعود منافسات كرة القدم، أعتقد بأنه يجب أن نتجنب حدوث ذلك قدر الإمكان، والسؤال الذي يطرح نفسه هل من الممكن تنفيذ ذلك؟ ربما يجب منح اللاعب بطاقة صفراء لو قام بهذه العادة”.

وأضاف: “هذه الممارسة غير صحية وتساعد على انتشار فيروس كورونا وهذه أحد الأسباب التي تجعلنا حريصين للغاية قبل أن نبدأ من جديد. لست متشائماً لكن يجب أن أكون شكاكاً في تلك المرحلة”.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، التابع للفيفا، هو المسؤول عن وضع قوانين كرة القدم، ولذلك فهو يدرس عدة قواعد قد يتم تطبيقها في الفترة القادمة.

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

الأخبار المتعلقة
Please reload