أهم الأخبار

كريستيانو رونالدو اول ضحايا الكورونا فى يوفنتوس

April 1, 2020

1/10
Please reload

الأخبار السابقة
Please reload

كورونا تصيب الأندية بعواقب مالية كبيرة .. اقرأ التفاصيل

موقع كابتن مصر الرياضي -قبل عدة أيام، أعلن الاتحاد الألماني إيقاف جميع أنشطته الكروية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد (Covid 19) والذي أصاب العشرات من لاعبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

 

"تم إيقاف الدوري الألماني مؤقتًا حتى أبريل المقبل، ولكن ماذا سيحدث بعد ذلك؟ لا أحد يعرف ذلك ما ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة، هذا له عواقب مالية كبيرة على الأندية".. هذا ما أعلنه كريستيان سيفرت، رئيس رابطة الدوري الألماني (بوندسليجا).

 

وأضاف رئيس بوندسليجا: "ما الذي يحدث في فترة عدم اللعب؟ سيحدث نقص في دخل الأندية، هناك قلق بشأن 770 مليون يورو و مايزيد على 50 ألف وظيفة".

 

كلمة سيفرت تضمنت الإشارة إلى العواقب المالية التي ستصيب الأندية بشأن قرار إيقاف الدوري، مما دعا ماركوس سودير رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية، اللاعبين المحترفين الذين يحصلون على رواتب عالية للتفكير في التخلي عن هذه الرواتب.

 

وقال سودير: " لاعبي كرة القدم الذين يحصلون على رواتب باهظة، مطلوب منهم التضامن".

 

لقى اقتارح سودير، ترحيب من جانب سيفرت الذي علق قائلًا: "ما قاله ماركوس سودير هو ما يعتقده الكثير من الناس، هناك بعض الأندية التي تحدثت مع لاعبيها حول هذا الموضوع وربما نفذته بالفعل، ولكن يجب على الجميع القيام بدوره".

 

كيف علقت الأندية على هذا المقترح؟بحسب ما ذكرته التقارير الألمانية فإن نادي بوروسيا دورتموند قال: "إن مثل هذه الأمور ستناقش داخليا مع الفريق".

 

كما علق نادي هوفنهايم قائلًا: "سنناقش الوضع حاليًا، ونضع الخطط داخليًا في أكثر من اتجاه ومن بينها مناقشات مع لاعبينا".

 

أما نادي فيردر بريمن قال: "لن نتحدث عن هذه الأمور بشكل عام".

 

من جانبه قال نادي ماينز: "يمكن للاعبين لعب هذا الدور، ولكن من السابق لأوانه التكهن بما سيحدث في المستقبل".

 

من جانبها قالت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن قادة فرق البوندسليجا ليس مسموح لهم التعليق على هذا الأمر، بينما جاء تصريح مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، عن رأيه في المقترح مقتضب حيث قال: "مثل باقي الأشخاص في هذا الوقت، نفكر جميعا في كيفية التعامل مع الوضع بأفضل شكل ممكن".

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

الأخبار المتعلقة
Please reload