strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

أفضل 11 لاعباً في ريال مدريد خلال العقد الأخير

امتلك ريال مدريد العديد من نجوم الصف الأول خلال العقد الأخير، منهم من رحل مثل كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل وآنخيل دي ماريا، والبعض منهم ما زال يدافع عن ألوان النادي على رأسهم القائدين سيرجيو راموس ومارسيلو.




وأعدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية استفتاء لاختيار أفضل تشكيلة لريال مدريد في آخر 10 سنوات، والذي شارك به ما يقارب 7 آلاف شخص، والمميز في الأمر أن معظم المصوتين هم من جماهير برشلونة كون الصحيفة مقربة من النادي الكاتلوني.



وشهدت نتائج الاستفتاء العديد من المفاجآت، مثل تفوق ايكر كاسياس بفارق ساحق على كيلور نافاس، رغم أن الأول رحل عن النادي في صيف 2015، وقد تراجع مستواه كثيراً في سنواته الأخيرة في ملعب سانتياجو برنابيو، بينما لعب الحارس الكوستاريكي دوراً حاسماً في ثلاثية ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.



كما تفوق كليبر بيبي على رافاييل فاران في محور الدفاع الأيسر، لكن يعد هذا أكثر مركز شهد تنافساً في الاستفتاء، حيث حصل المدافع البرتغالي على 47% من الأصوات، مقابل 45% للمدافع الفرنسي، وجاء خلفهما راؤول ألبيول في المرتبة الثالثة بـ8% فقط.

ومن النتائج المثيرة للاهتمام فوز تشابي ألوسنو في مركز الارتكاز على حساب كاسيميرو، وبفارق كبير أيضاً، حيث صوت له 65% مقابل 29% فقط للنجم البرازيلي، أما لاعبي خط الوسط المحور، فقد اكتسح لوكا مودريتش المركز الأيمن وتوني كروس المركز الأيسر متفوقين على أوزيل وإيسكو وخاميس وفالفيردي.

وخرج جاريث بيل من تشكيلة ريال مدريد المثالية في آخر 10 سنوات بعد خسارته في التصويت على مركز الجناح الأيمن الذي ناله آنخيل دي ماريا، وبالطبع فاز كريستيانو رونالدو بمركز الجناح الأيسر، وكريم بنزيما تغلب على جونزالو هيجواين وألفارو موراتا كرأس حربة.

زيدان و مارسيلو

نصف الفريق المثالي قد رحل عن ريال مدريد .. التشكيلة كاملة

وشهدت نتائج الاستفتاء تواجد 5 لاعبين في تشكيلة ريال مدريد المثالية خلال العقد الأخير لكنهم لا يلعبون في النادي حالياً، مقابل 6 لاعبين ما زالوا يتوا

جدون لغاية الآن، لكن بعضهم قد تراجع مستواه مثل مارسيلو ولوكا مودريتش.

ورحل عن ريال مدريد كل من كريستيانو رونالدو، ايكر كاسياس، آنخيل دي ماريا، بيبي وأخيراً تشابي ألونسو الذي أعلن اعتزاله وتوجه إلى عالم التدريب.

حراسة المرمى: ايكر كاسياس

خط الدفاع: داني كارفاخال .. بيبي .. سيرجيو راموس .. مارسيلو

خط الوسط: تشابي ألونسو .. توني كروس .. لوكا مودريتش

خط الهجوم: آنخيل دي ماريا.. كريم بنزيما .. كريستيانو رونالدو

strip.png
الأخبار المتعلقة