strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

تعرف علي أحداث مثيرة في الاهلي خلال 2019.. بينها حلم التتويج بلقب الدوري

تعرف علي أحداث مثيرة في الاهلي خلال 2019.. بينها حلم التتويج بلقب الدوري الـ41

موقع كابتن مصر الرياضى -كان عام 2019 استثنائيًا بالنسبة للأهلي، فعلى الرغم من مرور الفريق الأحمر بأيام عجاف كادت تطيح به خارج المنافسة المحلية بعد الخروج الأفريقي المخزي، إلا أن تماسك وروح اللاعبين قادته للتتويج بلقب الدوري الـ41 الأغلى في تاريخ النادي وشهد نفس العام بعض الإخفاقات التي تسببت في توديعه لبطولتين.

في هذا العام أمام بلاتينيوم الزيمبابوي أول أمس السبت، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون مقابل.

المارد الأحمر نجح في التتويج ببطولتين في 2019، حيث حقق لقب الدوري المصري بعد صراع شرس مع الزمالك وبيراميدز، كما حصد كأس السوبر المصري على حساب الزمالك.

وإجمالًا خاض الأهلي 55 مباراة في 2019، حقق الفوز في 45 منها، وخسر في 7 لقاءات، وتعادل ثلاثة مرات، وتمكن نجومه من تسجيل 118 هدفًا، واستقبلت شباكه 31 هدفًا.

أكبر فوز حققه المارد الأحمر في العام كان على حساب فريق إطلع بره من جنوب السودان في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا وانتصر الأهلي بتسعة أهداف دون مقابل.

وكانت أكبر هزيمة للأهلي خلال العام أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب ربع نهائي أبطال أفريقيا، وخسر الفريق الأحمر بنتيجة كبيرة وقتها بخماسية دون مقابل.

بيراميدز هو الأكثر فوزًا على الأهلي في 2019، وهو الفريق الوحيد الذي تغلب عليه محليًا، بعدما حقق الانتصار عليه 3 مرات.

في دوري أبطال أفريقيا لعب الأهلي 15 مباراة، فاز في 10 لقاءات، وخسر في 4 مواجهات، وتعادل مرة واحدة، وسجل 35 هدفًا، وتلقى 10 أهداف.

وخاض المارد الأحمر 36 مواجهة في الدوري المصري، حقق الفوز في 32 منها، وخسر مرتين أمام بيراميدز، وتعادل في مباراتين، وأحرز لاعبوه 74 هدفًا، واهتزت شباكه 15 مرة.

وفي كأس مصر لعب الأهلي 3 مبارايات، انتصر مرتين، وتلقى هزيمة واحدة ضد بيراميدز، وسجل 6 أهداف، واستقبل مرماه 4 أهداف.

وواجه الأهلي فريق الزمالك في مباراة السوبر المصري، وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

strip.png
الأخبار المتعلقة