strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

تعرف على تاريخ مواجهات سموحة والزمالك والاوراق الرابحة فى المباراة

تعرف على تاريخ مواجهات سموحة والزمالك والاوراق الرابحة فى المباراة

موقع كابتن مصر الرياضى - يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره السكندرى فريق سموحة لخوض المباراة الثامنة للفارس الابيض ببطولة الدوري العام، الجولة التاسعة من منافسات المسابقة المحلية، مع وجود مباراة واحدة مؤجلة له أمام الأهلي.

تقام مباراة الزمالك وسموحة على ستاد القاهرة الدولي في تمام السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر، وتذاع عبر قنوات تايم سبورت وأون سبورت والنيل للرياضة.

الزمالك تعثر أكثر من مرة خلال انطلاقته بالدوري هذا الموسم، فخسر مواجهتين أخرهما كان أمام طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقبلها من إنبي بهدفين مقابل هدف، وأهدر نقطتين أيضاً بالتعادل مع فريق مصر بهدف لكل فريق.

الزمالك يتواجد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري، وهو الأمر الذي أغضب جماهيره بشدة في ظل النتائج السلبية التي يقدمها الفريق هذا الموسم.

يأتي الزمالك في مركزه الرابع برصيد 13 نقطة من 7 مباريات، فاز خلالهم في 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين.

ويسعى الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون للخروج من مباراة سموحة وفي جعبته الثلاث نقاط من أجل تعويض ما تم إهداره، في محاولة لمصالحة الجماهير الغاضبة بشكل تدريجي.

مقارنة بين هدافي الفريقين مصطفى محمد مهاجم الزمالك، وحسام حسن مهاجم سموحة

شارك مصطفى محمد مع الزمالك هذا الموسم في 7 مباريات في بطولة الدوري، ونجح مهاجم الزمالك في إحراز ثلاثة أهداف مع فريقه حتى الآن، حيث جاءت أهدافه أمام الاتحاد وبيراميدز وطلائع الجيش، ولم يصنع أي أهداف.

وفي المقابل شارك حسام حسن مع سموحة في 8 مباريات هذا الموسم ببطولة الدوري، نجح خلالهم في إحراز 5 أهداف أمام كلاً من المقاولون وإنبي وطنطا "هدفين" وطلائع الجيش، بينما لم يصنع أي أهداف أيضاً.

جاءت إجمالي عدد الدقائق التي شارك بها مصطفى محمد مع الزمالك خلال المباريات السبع التي خاضها 548 دقيقة، وعلى الجانب الآخر شارك حسام حسن مع سموحة في 629 دقيقة.

ويعتمد حسام حسن المدير الفني لفريق سموحة على مهاجمه الذي يحمل نفس الاسم في مركزين مختلفين وليس مركز واحد فقط، وهما مركز المهاجم الصريح والجناح الأيمن، أما مصطفى محمد فيشارك مع الزمالك في مركز رأس الحربة الصريح فقط.

ارقام في مواجهات الفريقين

تقابل العميد حسام حسن مع الزمالك في 13 مباراة من قبل، منهم 12 مباراة بالدوري ومباراة واحدة بالكأس، وذلك أثناء قيادته لأربع فرق مختلفة بالمسابقة المحلية، وهم المصري والاتحاد وبيراميدز وسموحة.

نجح العميد في الفوز على الزمالك في ثلاث مباريات من إجمالي الـ 13 مباراة، كانت مباراة واحدة منهم في بطولة الكأس، ومباراتين بالدوري وجميعهم كانوا مع فريق المصري عندما كان يتولى قيادته الفنية.

حسام حسن تلقي من الزمالك 8 هزائم مع فرق المصري والاتحاد وسموحة، وتعادل مع الفريق الأبيض في مباراتين فقط.

كانت أول مواجهة للعميد أمام الزمالك عندما كان يتولى تدريب المصري موسم 2008/2007، حيث أقيمت المباراة تحديداً يوم 10 إبريل 2008 على ستاد القاهرة الدولى، واستطاع حسام حسن وقتها تحقيق فوزه الأول على الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف، أحرز للمصري عاشور الأدهم وأحمد جلال بينما أحرز هدف الزمالك الوحيد محمود فتح الله.

آخر مواجهات حسام حسن مع الزمالك كانت شهر إبريل أيضاً من العام الحالي، في الموسم المنقضي 2019/2018، كمديراً فنياً لسموحة الذي مازال مستمر في قيادته الفنية حتى الآن، وخسر وقتها من الفريق الأبيض بهدف نظيف أحرزه التونسي فرجاني ساسي من ركله جزاء في المباراة التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت.

فيما جاءت أرقام نتائج مباريات الزمالك وسموحة، خلال المواسم الماضية في بطولة الدوري العام، وذلك قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين التي ستجمعهما اليوم الجمعة في الجولة التاسعة من بطولة الدوري.

تقابل الزمالك مع سموحة في 17 مباراة من قبل، حيث فاز الفارس الأبيض في 10 مباريات، وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مباريات فقط.

ونجح لاعبو الزمالك في تسجيل 18 هدف بمرمى سموحة، بينما استقبلت شباك الأبيض 12 هدف من لاعبي الفريق السكندري.

ويعتبر هداف الزمالك في الدوري حتى الآن هو مصطفى محمد برصيد 3 أهداف يأتي بعده محمود علاء برصيد هدفين ثم أحمد سيد "زيزو" بنفس الرصيد، ومن بعدهم المغربي أشرف بن شرقي والتونسي فرجاني ساسي بهدف لكلاً منهما.

أما في سموحة فيأتي مهاجم الأخير حسام حسن على رأس هدافي الفريق السكندري في الدوري برصيد 5 أهداف، ثم ناصر ماهر برصيد 3 أهداف، ثم الثنائي محمود عزت والكاميروني رونالد وانجا حيث يمتلك كلاً منهما هدف في رصيده.

لمشاهدة البث اضغط هنا

strip.png
الأخبار المتعلقة