strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

تعرف على موعد اقامة بطولة كأس العالم للأندية


تعرف على موعد اقامة بطولة كأس العالم للأندية

موقع كابتن مصر الرياضى - تقام النسخة السادسة عشر من بطولة كأس العالم للأندية فى الحادى عشر من ديسمبر الجاري بقطر . من المقرر إقامتها من 8 مباريات في تلك النسخة بمشاركة 7 أندية.

وتشارك اندية السد القطري وتينجين سبورت "فريق يتبع دولة كاليدونيا الجديدة" ومونتيري المكسيكي وفلامنجو البرازيلي والهلال السعودي والترجي التونسي وليفربول الإنجليزي.

وتحتضن العاصمة القطرية الدوحة البطولة للمرة الأولى في تاريخها وذلك في الفترة ما بين 11 حتى 21 ديسمبر الحالي.

كما انطلقت بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في البرازيل عام 2000 وبلغت مجموع جوائزها وقتها 28 مليون دولار وكان يتم تخصيص 6 مليون دولار منها للبطل و5 مليون دولار لصاحب المركز الثاني بينما كان يحصل صاحب المركز الثالث على 4 مليون دولار والرابع على 3 مليون دولار، ويحصل أصحاب المراكز من الخامس إلى الثامن على مليوني ونصف المليون دولار لكل فريق.

واختلفت قيمة الجوائز في 2007 ومجموع الجوائز المالية لها 16.5 مليون دولار فقط وهي قيمة الجوائز المستمرة حتى نسخة عام 2019.

وفي النظام الجديد للجوائز، يحصل البطل يحصل على 5 مليون دولار وصاحب المركز الثاني على 4 مليون دولار والمركز الثالث على 2.5 مليون دولار ويحصد صاحب المركز الرابع 2 مليون دولار بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار والسادس على مليون دولار ونصف مليون دولار لصاحب المركز السابع.

strip.png
الأخبار المتعلقة