top of page
strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، إجراء بعض التعديلات الجديدة على نظام

موقع كابتن مصر الرياضى وأعلن الاتحاد الدولي أن قائمة المرشحين الأولية لجائزة الأفضل في العالم خلال عام 2018، ستضم 10 لاعبين فقط، بعد أن كانت 23 لاعبًا طبقًا للنظام الذي كان متبعًا.

وأضاف "فيفا" أن اختيار اللاعبين العشرة في القائمة، سيكون عن طريق لجنة مكونة من 13 عضوًا من بينهم نجوم بارزون سابقون أمثال الظاهرة البرازيلي رونالدو والألماني لوثار ماتيوس.

وأوضح الفيفا أنه بعدها يجرى التصويت على اختيار أفضل لاعب في العالم من بين المرشحين العشرة، وذلك بمشاركة قادة المنتخبات ومدربيها وممثلين من وسائل إعلام وكذلك الجماهير، ويجرى التصويت بين الـ 23 يوليو والـ10 من شهر أغسطس القادم.

ويفوز اللاعب الحاصل على أعلى عدد من الأصوات، بجائزة أفضل لاعب في العالم، في حفل توزيع جوائز الفيفا يوم الـ 24 من سبتمبر في العاصمة البريطانية لندن، وهذا تعديل جديد أيضًا على ميعاد الحفل.

وخلال الـ 10 أعوام الماضية حصل النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، على الجائزة برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

كما يشهد الحفل تتويج أفضل لاعبة كرة قدم في العالم وأفضل مدرب وأفضل مدربة وأفضل حارس مرمى وصاحب أفضل هدف، إلى جانب تقديم جائزة اللعب النظيف للفرق.

strip.png
الأخبار المتعلقة
bottom of page