strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

مجلس الخطيب يسعى الى تحقيق حلم المليار فى مزاد اليوم

يسعى مجلس الخطيب الى الوصول الى اعلى قيمة تسويقية لحقوق الرعاية فى تاريخ النادى الأهلي وهو أن يصل إلى حلم المليار جنيه عند الإعلان عن الراعي الجديد والفائز بحقوق تسويق المباريات في السنوات الأربع المقبلة؟

حلم الحصول على عقود بقيمة مليار جنيه من بيع حقوق رعاية الأهلي وتسويق البث الفضائي هو الحلم الذي ينتظره الملايين من جمهور الأهلي عندما تبدأ المزايدة بشكل رسمي في تمام الساعة 9.30 مساء الأربعاء بمقر الأهلي بالجزيرة.

وحضرت شركات صلة والأهرام وبريزنتيشن جلسة الاستفسارات التي أقيمت يوم الثلاثاء وتم قبول المظروفات الفنية، وتم الاعلان عن مساء الأربعاء لفتح المظاريف المالية واجراء المزايدة، ويسعى الأهلي من خلالها للحصول على أكبر قيمة مالية.

عقد ال رعاية الأخير للنادي الأهلي حصلت عليه شركة صلة مقابل 231 مليون جنيه في عام 2015 لمدة ثلاث سنوات، كما فازت وكالة فيوتشر ميديا بحقوق البث الفضائي مقابل 41 مليون جنيه ثم عاد الأهلي وقام ببيع مبارياته لشركة بريزينتشن مقابل 120 مليون جنيه لمدة ثلاثة سنوات حسب ما كشفته التقارير الصحفية آنذاك.

أكد مجلس إدارة الأهلي في وقت سابق بأنه يسعى لمضاعفة المقابل المادي عند بيع رعاية النادي وتسويق حقوق البث الفضائي.

في 2015 الأهلي حصل في العام الواحد على "77 مليون مقابل الرعاية + 40 مليون مقابل البث" أي أن اجمالي قيمتي البث والرعاية ١١٧ مليون جنيه في السنة الواحدة.

الأهلي طرح مزايدة محدودة مؤخراً لبيع حقوق النادي وتسويق البث الفضائي لمدة 4 سنوات، ومع الرغبة في مضاعفة الرقم الذي حصل الأهلي عليه في 2015 من المتوقع أن يحصل الأهلي على 234 مليون سنويًا، ليكون المقابل المادي للأربع سنوات قد يصل إلى ٩٣٦ مليون جنيه، وهو الرقم الأقرب لحلم المليار.

strip.png
الأخبار المتعلقة