top of page
strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

اليوم نهائى كأس فرنسا : باريس سان جيرمان وفريق درجة ثالثة

موقع كابتن مصر الرياضى ... يستعد فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري لمواجهة ليزيربيي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة في المباراة النهائية لبطولة كأس فرنسا.

فريق ليزيربيي الذي تأسس عام 1919 وكان أقصى طموح له هو البقاء في دوري الدرجة الثالثة بفرنسا وتفادي الهبوط لدوري الهواة، قام بمغامرة ممتعة في بطولة الكأس ليلتقي بزعيم فرنسا في المباراة النهائية ليحاول أن يخطف منه اللقب.

في الواقع الكروي مواجهة الفريقين غير عادلة من الناحية الفنية أو المادية، حيث أن النادي الباريسي يملك لاعبين على أعلى مستوى فني ومعروفين على الساحة العالمية، بينما فريق ليزيربيي وصل لنهائي الكأس بلاعبين مغمورين وغير معروفين على المستوى المحلي في فرنسا وليس العالمي فقط.

ومن الناحية المادية فإن متوسط مرتبات نادي باريس سان جيرمان يصل إلى 700 ألف يورو شهريًا، وعلى الناحية الأخرى فإن متوسط مرتبات لاعبي ليزيربيي لا يتخطى الـ2500 يورو في الشهر الواحد.

بدأ نادي ليزيربيي الحياة الاحترافية كنادي فرنسي في عام 2015 عندما أصبح ينافس في دوري الدرجة الثالثة وخلال الـ3 سنوات الماضية لم يستطع أن يصل إلى مركز أعلى من 13 في بطولة الدوري وكان يتفادى الهبوط بشق الأنفس.

مشوار الفريق الذي كان يلعب في دوري الدرجة السابعة قبل سنوات قليلة لم يكن بالصعب هذا الموسم في كأس فرنسا وكانت مواجهته لأوكسير في الدور ربع النهائي من البطولة هي التي تعتبر الأصعب لكن ليزيربيي نجح في الفوز بثلاثية نظيفة ليتأهل للدور نصف النهائي.

في مباراة نصف نهائي البطولة ساند الحظ ليزيربيي ليواجه فريق شامبلي الذي يقع بجواره في دوري الدرجة الثالثة ليتغلب عليه بهدفين دون رد ويصل إلى نهائي كأس فرنسا.

تنطلق مباراة ليزيربيي أمام باريس سان جيرمان في تمام الساعة 22:05 بتوقيت القاهرة على ملعب فرنسا الذي يتسع لـ80 ألف متفرج، فهل يصنع ليزيربيي المعجزة أم يضع النادي الباريسي حدًا لأحلامه.

strip.png
الأخبار المتعلقة
bottom of page