strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

رقم مصري أخير في أوروبا صامد أمام محمد صلاح


يواصل النجم المصري محمد صلاح تألقه وتسجيل الاهداف تباعا مع تشيلسي، ما يجعله مع كل هدف “تقريبا” يحطم رقما صامدا سواء على مستوى الليفر أو مستوى المحترفين المصريين والعرب والأفارقة.

ووصل صلاح للهدف رقم 29 مع الليفر هذا الموسم، ليعزز صدارته لهدافي البريمييرليج وهو الهدف رقم 31 له إجمالا في الدوري الإنجليزي باعتبار أنه سجل هدفين سابقا عندما كان لاعبا في تشيلسي.

وبعد أن تساوى صلاح مع الإيفواري ديدييه دروجبا زميله السابق في البلوز كأفضل هداف أفريقي في الدوري الإنجليزي بموسم واحد “29 هدفا” فإن هناك رقما مصريا صامدا في طريق صلاح المتألق.

ذلك الرقم يتمثل في إجمالي عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري، والمقصود هنا هو الدوريات الخمس الكبرى “الإنجيليزي – الإسباني – الإيطالي – الألماني – الفرنسي”.

حيث أن هناك من يحتفظ بتفوقه التهديفي على صلاح، من خلال عدد أهدافه في الدوري المحلي ككل، وهو نجم مصر وبروسيا دورتموند السابق محمد زيدان، الذي يمتلك 47 هدفا بالبوندسليجا علما بأنه لعب لـ 3 أندية مختلفة وهي ماينز وفيردربريمن وبروسيا دورتموند.

وسجل زيزو اهدافه الـ 47 في 155 مباراة بحسب ما ذكر موقع “ترانسفير ماركت” الإحصائي

لكن زيدان نجح في الوصول إلى هذا العدد من الأهداف بعدما لعب سنوات طويلة في الدوري الألماني، في حين أن صلاح يكمل لتوه عامه الثاني في البريمييرليج والأول مع الليفر.

ومع الاعتراف بان الدوري الإنجليزي ربما يكون أصعب وأكثر تنافسية، إلا أن صلاح يبدو في طريقه – بهذا المعدل التهديفي – لأن يحقق المزيد من الأرقام المصرية ويدركها ويتخطاها، بعدما كان قد تخطى رقم أحمد حسام “ميدو” في عدد أهدافه بالبريمييرليج عموما عندما لعب لأندية توتنهام وميدلسبره وويجان ووست هام.

الوسوم:

strip.png
الأخبار المتعلقة