strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

ذكرى سيئة للأهلى فى اخر مجموعة مع ثلاثى عربى

جاءت تصنيفات الاتحاد الافريقي للأندية التي نجحت في التأهل لدور المجموعات بمسابقة دوري الابطال باحتمالية سقوط الأهلي في مجموعة عربية خالصة.

وأعلن الاتحاد الافريقي عن الأربعة تصنيفات للأندية التي نجحت في مواصلة طريقها صوب دوري المجموعات بدور الستة عشر من مسابقة دوري ابطال افريقيا لتفتح التصنيفات الباب امام احتمالية سقوط الأهلي في مجموعة مع ثلاثي عربي.

ويأتي السيناريو الأصعب للنادي الأهلي هو السقوط في مجموعة واحدة مع ثلاثي عربي، حيث يمكن ان يقع الشياطين الحمر مع ثلاثة اندية من تونس والمغرب والجزائر نظراً لتواجد الترجي في التصنيف الثاني والمولودية الجزائري في التصنيف الثالث والدفاع الحسني الجديدي في التصنيف الرابع.

واذا أوقعت القرعة النادي الأهلي في مجموعة عربية بالكامل لن تكون تلك هي المرة الاولي، حيث سبق وسقط الفريق في نفس الظروف من قبل وجاءت اخر مشاركة بالبطولة الافريقية مع منافسين من ثلاثي شمال افريقيا في دور المجموعات بذكري سيئة.

سقط النادي الأهلي في نسخة البطولة بعام 2011 بدوري المجموعات دور الثمانية آنذاك، مع ثلاثة اندية من تونس والمغرب والجزائر، حيث اسفرت القرعة عن تواجد العملاق المصري مع الترجي التونسي والوداد البيضاوي ونادي مولودية الجزائر.

وفي تلك النسخة التي تمكن الترجي من التتويج بها، فشل النادي الأهلي في مواصلة طريقه بالبطولة واكتفي بالمركز الثالث خلف الفريق التونسي صاحب الصدارة وخلفه فريق نادي الوداد البيضاوي صاحب المركز الثاني ليودع المنافسة.

اكتفي نادي القرن الافريقي بسبع نقاط فقط لم يكونوا كافيين من اجل مواصلة المشوار الافريقي وهو نفس عدد نقاط الوداد الذي صعد لدور نصف النهائي متفوقاً بالمواجهات المباشرة بعدما تعادل الفريقين في القاهرة 3-3 وفي المغرب بنتيجة 1-1.

ولم ينجح فريق الشياطين الحمر في تحقيق الفوز في 6 مباريات الا مرة واحدة فقط جاءت علي الفريق الجزائري في القاهرة، وتعادل في 4 مناسبات وخسر مرة واحدة امام الترجي في تونس ليودع الأهلي البطولة.

strip.png
الأخبار المتعلقة