strip.png
أهم الأخبار
strip.png
الأخبار السابقة

مفاجأة من الكاف في دوري ابطال افريقيا لجيلبرتو ووائل جمعة

يستعد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" لاجراء قرعة دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا في حفل كبير بأحد الفنادق في القاهرة يوم الواحد والعشرين من مارس الجاري.

الأهلي هو النادي المصري الوحيد الذي يقترب من التواجد في دور المجموعات بالمسابقة بعد ان تمكن من تحقيق فوز كبير بأربعة اهداف نظيفة في لقاء الذهاب بدور الـ32.

وفاز الأهلي على ضيفه مونانا الجابوني الأسبوع الماضي برباعية نظيفة ليستعد لخوض مباراة العودة في السابع عشر من الشهر الجاري.

وان الاتحاد الافريقي يستعد للكشف عن مفاجاة كبيرة وجديدة داخل بطولة دوري ابطال أفريقيا وهي تعيين سفراء للمسابقة من أجل حضور القرعة والمباريات والقيام ببعض الأنشطة في الدول الافريقية المستضيفة للمباريات.

مفاجأة الكاف تضم قائمة من اللاعبين داخل القارة السمراء للمشاركة في دور سفير المسابقة وهم :

وائل جمعة و جيلبرتو لاعبا الأهلي السابق – حازم إمام لاعب الزمالك السابق – كولو توريه لاعب ارسنال السابق – مارك فيش لاعب لاتسيو الإيطالي السابق.

ويتواجد الأهلي وحيداً في بطولة دوري ابطال افريقيا بعد أن تم اقصاء فريق مصر للمقاصة من الدور التمهيدي على يد فريق جينيريشن السنغالي.

ويأتي ترشيح وائل جمعة أسطورة النادي في مثل هذا المنصب نظراً لما قدمه من تاريخ داخل القارة الافريقية وحصوله على العديد من البطولات القارية والتي وصلت إلى 12 لقب مقسمين بالتساوي بين دوري ابطال افريقيا وبين كاس السوبر الافريقي، بينما حصل جيلبرتو على عدد من البطولات القارية وصلت إلى 3 دوري أبطال و4 سوبر أفريقي.

الجدير بالذكر ان اختيار سفراء لبطولة دوري ابطال افريقيا هو قرار يتم اتخاذه لأول مرة والذي يأتي بالتزامن بعد اشهر قليلة من تعيين عمرو مصطفى مراد فهمي سكرتيراً عاماً للاتحاد الافريقي.

يذكر ان محمد أبو تريكة أسطورة النادي الأهلي كان واحداً من سفراء الاتحاد الافريقي في وقت لاحق عندما شارك كانوتيه في هذا المنصب منذ ثلاثة أعوام في بطولة أمم افريقيا 2015.

strip.png
الأخبار المتعلقة