أهم الأخبار
الأخبار السابقة

الأتحاد السعودى يزيد عدد اندية دورى المحترفين

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم آلية زيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 16 فريقاً، بدلاً من 14، اعتباراً من الموسم المقبل.

وقال الاتحاد السعودي في بيان عبر حسابه على تويتر إن "صاحبي المركزين الأول والثاني في القسم الثاني سيصعدان مباشرة إلى دوري المحترفين، مع إقامة ملحق للصعود".

ويلعب صاحب المركز 13 في دوري المحترفين مع رابع الدرجة الثانية، فيما يلعب الفريق الذي يحتل المركز 14 مع صاحب المركز الثالث، في مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب.

وتقام مباراة الذهاب على أرض الفريقين المنافسين في دوري المحترفين.

كما اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم آلية الصعود والهبوط في المواسم التالية، إذ يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في القسم الثاني إلى دوري المحترفين فيما يهبط أصحاب المراكز 14 و15 و16.

ويخوض صاحب المركز الرابع في القسم الثاني ملحق الصعود مع صاحب المركز 13 في دوري المحترفين.

وقرر الاتحاد السعودي زيادة عدد أندية دوري القسم الثاني إلى 20 فريقاً، والدرجة الثالثة إلى 24 فريقاً، اعتباراً من الموسم المقبل، كما وافق الاتحاد السعودي على مشاركة اللاعبين الأجانب في القسم الثاني، على أن يحق لكل فريق إشراك ستة لاعبين في تشكيلته الأساسية مع وجود لاعب واحد بين البدلاء.

وقبل مجلس إدارة الاتحاد السعودي اعتذار عبد الإله مؤمنة الأمين العام للاتحاد عن عدم الاستمرار في منصبه، وتعيين لؤي السبيعي خلفاً له، بعد قبول استقالته من المجلس، على أن يتولى مؤمنة رئاسة لجنة المسابقات ويكون عضواً في مجلس الإدارة بدلاً من السبيعي.

الأخبار المتعلقة

موقع كابتن مصر الرياضي

    Instagram round social media icon free.p
    Youtube round.png
    Twitter round.png
    Facebook Round.png