• عادل الكحلاوى

الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على حساب الوداد بقرار من الكاف


موقع كابتن مصر الرياضى - قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إهداء لقب دوري أبطال إفريقيا لفريق الترجي التونسي على حساب الوداد البيضاوي المغربي دون استكمال المباراة.

انتهت مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بسيناريو غير متوقع ومؤسف بقرار من الحكم الجامبي باكاري جاساما بإلغاء اللقاء.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على الملعب الأوليمبي برادس جيدة المستوى بين الفريقين في شوطها الأول مع سيطرة واستحواذ متبادل بين الفريقين على أحداثها، مع استحواذ نسبي لأصحاب الأرض.

الترجي تمكن من تكليل سيطرته في الشوط الأول بهدف رائع من اللاعب الجزائري يوسف البلايلي والذي صوب قذيفة في الدقيقة 42 من خارج منطقة الجزاء غالطت الحارس التكناوتي وسكنت شباك الوداد.

الشوط الثاني جاء مغايرًا بتراجع دفاعي للترجي وسيطرة ضاغطة وقوية من فريق الوداد من أجل إدراك التعادل وتعديل الكفة، حيث جاءت أولى الكرات الخطيرة بتصويبة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار المرمى.

تلك الفرصة كانت بداية الشرارة في المباراة، حيث طالب لاعبو الوداد باحتساب ركلة جزاء بداعي لمس الكرة لمدافع الترجي قبل أن تتحول إلى خارج الملعب، وسط رفض من الحكم بالتوجه لتقنية الفيديو.

دقائق قليلة كانت كفيلة لاشتعال المباراة لمدة ساعة، حيث تمكن فريق الوداد من إحراز هدف التعادل في شباك رامي الجريدي، حارس مرمى الترجي بالدقيقة 65، إلا أن الحكم باكاري جاساما قرر الغاءه محتسبًا ركلة حرة مباشرة لفريق الترجي.

لاعبو الوداد اعترضوا بشدة على قرار الحكم باكاري جاساما مطالبين بعودته لمشاهدة تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف، إلا أنه رفض مطالباتهم لتزداد المباراة توترًا.

وتوقفت أحداث المباراة بعد خروج لاعبو الوداد من أرضية الملعب صاحبها دخول أحد مشجعي الترجي لأرضية الملعب، حيث رصدت عدسات الكاميرات اشتباكات طفيفة بجانب القاء الألعاب النارية داخل أرضية الملعب.

خرجت التقارير الصحفية من داخل الملعب سريعًا بأن هناك تعطل في تقنية الفيديو كانت منذ بداية المباراة مع علم الفريقين بذلك الخطأ الفني.

وتدخل أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي بجانب رؤساء الاتحادين التونسي والمغربي والناديين من أجل تهدئة الأجواء دون التوصل لحلول مناسبة.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انهاء المباراة معلنًا تتويج الترجي بطلًا للبطولة باعتبار الترجي فائزًا بهدف نظيفًا بعد رفض لاعبو الوداد استكمال اللقاء.

يُذكر أن الترجي التونسي كان قد تعادل بنتيجة هدف لكل فريق في مباراة الإياب على ملعب مركب الخامس بالدار البيضاء، في مباراة أوقف على إثرها الحكم المصري جهاد جريشة 6 أشهر لسوء الأداء.

موقع كابتن مصر الرياضي

    Instagram round social media icon free.p
    Youtube round.png
    Twitter round.png
    Facebook Round.png